المدونة

مصر تستضيف المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم للدراجات وأولمبياد باريس

تستضيف مصر منافسات بطولة كأس العالم لدراجات المضمار، والتي تقام خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، وذلك تحت  رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وتعد البطولة هي المرحلة الحاسمة في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للدراجات المقرر إقامتها العام المقبل بمدينة جلاسكو بأسكتلندا، وكذلك دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

 

ويشارك في البطولة 50 منتخبا من مختلف قارات العالم، كما تشهد البطولة مشاركة 8 فرق محترفة في دراجات المضمار، ويمثل تلك الفرق والمنتخبات 428 لاعبا يمثلون نخبة لاعبي رياضة الدراجات على مستوى العالم.

 

وتعد استضافة مصر لبطولة كأس العالم لدراجات المضمار امتداد للنجاح الكبير الذي تحقق باستضافة بطولة العالم للناشئين والتي أقيمت العام الماضي بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

 

وتسعى اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي للخروج بالبطولة بالشكل الأمثل الذي يليق بالرياضة المصرية، وبما يتناسب مع النجاح الكبير الذي حققته مصر مؤخرا خلال استضافتها عدد من البطولات الرياضية الكبرى سواء في رياضة الدراجات أو غيرها من الألعاب الرياضية.

Editorمصر تستضيف المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم للدراجات وأولمبياد باريس