المدونة

بمشاركة 25 ألف شاب وفتاة.. لاعبو منتخب الدراجات يفوزون بماراثون اليوم العالمي للدراجات

فاز لاعبو منتخب مصر للدراجات بماراثون الدراجات الهوائية الذي أقيم بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وباشراف الاتحاد المصري للدراجات ، وبمشاركة 25 ألف شاب وفتاة، وذلك احتفالا باليوم العالمي للدراجات.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي المشاركة بدراجته في الماراثون الذي انطلق من أمام المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في مشهد مهيب ساده حيوية الشباب، وسعادتهم بالمشاركة في فعاليات الماراثون، الذي أقامته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

حرصت اللجنة المنظمة من الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة واتحاد الدراجات، باستقبال الشباب وتعريفهم بالتعليمات والضوابط المتعلقة بالماراثون، وتوزيع الدراجات على من لا يمتلك دراجة للمشاركة بالماراثون، حيث انطلقت الفعاليات في الثامنة صباحاً بدءاً من المدينة الرياضية وصولاً إلى مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، وذلك لمسافة بلغت نحو ٢١ كم، مروراً بمجموعة من المعالم المتميزة بالعاصمة الإدارية، وأعقب ذلك مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى بالماراثون، واحتفالية بمشاركة عدد من نجوم الفن.

وأكد الدكتور أشرف صبحى أن وزارة الشباب والرياضة حريصة على تنفيذ الماراثونات الرياضية، ومختلف الفعاليات والأحداث داخل المشروعات القومية الكبري التى تشهدها البلاد تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود التي يقوم بها الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام لنشر رياضة الدراجات وتوسيع قاعدة المشاركين بها، وهو ما انعكس من خلال النتائج القوية التي حققها المنتخب المصري للدراجات في البطولات القارية والدولية التي شارك بها مؤخرا.

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن الماراثون الضخم الذي تنظيمه اليوم احتفالا باليوم العالمي للدراجات يعكس الدعم الغير محدود الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي وكامل أجهزتها لرياضة الدراجات، وخطط تطويرها التي يتم تنفيذها بنجاح.

وأثنى عزام على التطور المستمر الذي يشهده مستوى لاعبي منتخب مصر للدراجات، والذي مكنهم من حصد العديد من الميداليات بمختلف البطولات القارية والدولية.

وأشار عزام إلى أن مشاركة 25 ألف شاب وفتاة في ماراثون اليوم العالمي للدراجات، يجعل مصر من أكثر الدول تفاعلا مع الأحداث الرياضية، ويؤكد النتائج الناجحة لخطط تطوير رياضة الدراجات التي يقوم بها الاتحاد المصري للدراجات تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة. بمختلف البطولات القارية والدولية.

وأشار عزام إلى أن مشاركة 25 ألف شاب وفتاة في ماراثون اليوم العالمي للدراجات، يجعل مصر من أكثر الدول تفاعلا مع الأحداث الرياضية، ويؤكد النتائج الناجحة لخطط تطوير رياضة الدراجات التي يقوم بها الاتحاد المصري للدراجات تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

 

Editorبمشاركة 25 ألف شاب وفتاة.. لاعبو منتخب الدراجات يفوزون بماراثون اليوم العالمي للدراجات