المدونة

ماراثون الدرجات الهوائية و البخارية والنارية

وزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد المصري للدراجات ينظمون أولى فعاليات المهرجان الرياضى الأول بالجلالة للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، ماراثون الدرجات الهوائية و البخارية والنارية من أمام مدينة مصر الدولية للألعاب الاوليمبية متجها إلى مدينة الجلالة ضمن فعاليات المهرجان الرياضى الأول الذى تنظمه الوزارة ممثلة فى الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية تحت شعار ” من إنجاز.. لإنجاز”، وذلك احتفالا بذكرى 30 يونيو بمشاركة 1000 شاب وفتاة من محافظات القاهرة والسويس والإسماعيلية.
ويشارك فى المهرجان الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، والدكتور سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، و الدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية.
أوضح وزير الشباب والرياضة أن الهدف من المهرجان هو إلقاء الضوء على إنجازات الدولة المصرية وتنمية الانتماء والولاء لمصر، ورفع مستوى اللياقة البدنية وتوسيع قاعدة الممارسة، ونشر الثقافة الرياضية.
يشار إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات التى بدأت بماراثون دراجات بالتعاون مع الإتحاد المصرى للدراجات، وبايكرز من العاصمة الإدارية إلى مدينة الجلالة، ومسابقات لتسلق الجبل بالجلالة، بالإضافة إلى عروض رياضية على البحيرة، ومسابقات ألعاب مائية ” تجديف – كياك- شراع- نايل بايك”، ولقاءات خماسى كرة قدم، وكرة طائرة شاطئية، وعروض للبارسيل فى البحيرة، بالإضافة إلى جوائز عينية لجميع المشاركين .
Admin Adminماراثون الدرجات الهوائية و البخارية والنارية