أغسطس 2021

تفاصيل الاجتماع الفني لبطولة العالم للدراجات

عقدت اللجنة الفنية لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار اجتماعا مساء اليوم، برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي.
وأقيم الاجتماع بحضور جيروم لابرتيان رئيس لجنة الحكام بالبطولة، وأليك لنفيرنا مدير البطولة، ومسئول اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي، ومسئول المنشطات بالاتحاد الدولي، بجانب مونيا سوارز المسئولة عن المسابقات بالاتحاد الدولي، إضافة إلى اللاعبين والمدربين والحكام المشاركين بالبطولة.

وخلال الاجتماع أعلنت اللجنة الفنية تعليمات البطولة الفنية والطبية والاحترازية ونظام الكشف عن المنشطات واللوائح الدولية للحكام.
كما تم التأكيد على سحب العينات الخاصة بفحص المنشطات في كل سباق، كذلك تم تسليم جميع اللاعبين الأرقام الخاصة بهم في البطولة.
وتنطلق غدا منافسات بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة وتستمر منافساتها حتى يوم 5 سبتمبر، وتقام البطولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

Editorتفاصيل الاجتماع الفني لبطولة العالم للدراجات
أقرا المزيد

تفاصيل منافسات اليوم الأول لبطولة العالم للدراجات بالقاهرة

أعلن الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار – ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي – تفاصيل منافسات اليوم الأول من البطولة التي تنطلق غدا وتستمر حتى يوم 5 سبتمبر، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وكشف عزام أن منافسات البطولة سوف تقام على فترتين يوميا ، حيث تبدأ الفترة الصباحية من 11 الى 2:30 ظهراً ، بينما تبدأ الفترة المسائية من 5 عصراً الى 9 مساءاً.
وأشار عزام إلى أن الفترة الصباحية لليوم الأول للبطولة ستشهد إقامة تصفيات سباقي المطاردة الفوقية للرجال والسيدات وتصفيات الاسكراتش 5 كم سيدات، بينما ستشهد الفترة المسائية تصفيات سباقي الاسبرنت لفرق السيدات والرجال ، وذلك قبل حفل الافتتاح الذي ينطلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا.
وأضاف عزام أن منافسات اليوم الأول ستتواصل بعد حفل الافتتاح بإقامة نهائي سباق الاسكراتش 7.5 كم سيدات ، يليه اقامة منافسات الدور الاول لسباقي الاسبرنت لفرق الرجال والسيدات ، ثم تسليم جوائز الفائزين في نهائي الاسكراتش 7.5 كم سيدات ، وبعده يقام الدور الاول لسباق المطاردة الفرقية للرجال ، ويختتم اليوم الاول بنهائي سباقي المطاردة الفرقية للسيدات والرجال وتسليم جوائز الفائزين بالسباقين .

Editorتفاصيل منافسات اليوم الأول لبطولة العالم للدراجات بالقاهرة
أقرا المزيد

غدا.. افتتاح بطولة العالم للدراجات بالقاهرة

تنطلق غدا الأربعاء منافسات بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر بمشاركة 46 دولة، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وتبدأ مراسم حفل افتتاح البطولة في تمام السادسة والنصف مساءً، ووجهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة الدعوة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحضور حفل افتتاح البطولة، وأصدرت لفخامته بطاقة ( اي دي ) البطولة التي تحمل الرقم واحد.
ويتضمن حفل افتتاح البطولة استعراضًا بالدراجات، بجانب استعراض لأعلام الدول المشاركة في البطولة، إضافة إلى أغنية وطنية رياضية للمطرب محمد نور.
ومن المنتظر أن يشهد حفل افتتاح البطولة حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كما يبدأ الحفل بكلمة الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وكلمة لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات ديفيد لابارتين .
ومن المقرر أن تبدأ السباقات الرسمية للبطولة من التاسعة صباح الغد على المضمار الدولي باستاد القاهرة حيث يشارك اكثر من 500 لاعبا ولاعبة في 22 سباق وتسكتمل المنافسات عقب حفل الافتتاح وفقا لجدول منافسات البطولة .

Editorغدا.. افتتاح بطولة العالم للدراجات بالقاهرة
أقرا المزيد

فيديو| مدرب الأردن يشيد باستضافة مصر لبطولة العالم للدراجات

وجه مدرب منتخب الأردن للدراجات الشكر للدولة المصرية على استضافتها لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأشار مدرب المنتخب الأردني إلى أن إقامة بطولة بهذا الحجم في دولة عربية يعد أمرًا جيدًا للغاية، مشيدًا بمستوى الاحتكاك الفني المنتظر في البطولة التي يشارك فيها 46 دولة.
وأوضح مدرب الأردن أن البطولة المنتظرة ستشهد أول مشاركة للاعبي منتخب بلاده أويس الصادق وعلاء الشمايلة على مستوى بطولات العالم.
وأثنى مدرب المنتخب الأردني على مستوى مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة والذي ستقام عليه منافسات بطولة العالم، وأشاد كذلك بقرب موقع المضمار من الفنادق التي تقيم فيها المنتخبات المشاركة في البطولة.

Editorفيديو| مدرب الأردن يشيد باستضافة مصر لبطولة العالم للدراجات
أقرا المزيد

وزير الشباب والرياضة يشيد ببروفة حفل افتتاح بطولة العالم للدراجات

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حضور البروفة الآخيرة لحفل افتتاح بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وتابع وزير الشباب والرياضة فعاليات بروفة حفل الافتتاح بصحبة كل من الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بجانب السيد إنريكو ديلا كاسا رئيس الاتحاد الأوروبي للدراجات، والسيد أليك لنفيرنا مدير البطولة.
وتضمنت بروفة حفل افتتاح البطولة استعراضًا بالدراجات، إلى جانب استعراض آخر لأعلام الدول المشاركة في البطولة، إضافة إلى أغنية وطنية رياضية للمطرب محمد نور واشاد وزير الرياضة بفقرات الحفل المعبرة ببساطة عن عراقة مصر ورياضة الدراجات.
من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن وزير الشباب والرياضة على تواصل مستمر مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات، مشيدًا بالدعم الذي يقدمه لإتمام كل الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة بالشكل الأمثل، وبما يليق بصورة مصر لتكون البطولة المنتظرة امتدادًا للعديد من البطولات والأحداث الرياضية التي نظمتها مصر مؤخرًا بنجاح شهد به الجميع.

Editorوزير الشباب والرياضة يشيد ببروفة حفل افتتاح بطولة العالم للدراجات
أقرا المزيد

22 سباق في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة.. والمنتخب يشارك في 19 سباق

أعلن الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار – ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي – تفاصيل منافسات البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر المقبل تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، أن منافسات البطولة ستشهد إقامة 22 سباق بواقع 11 سباق للناشئين و11 سباق للناشئات.
وكشف عزام أن المنتخب الوطني للدراجات سيخوض 19 سباق بواقع 10 سباقات لفئة الناشئين و9 سباقات لفئة الناشئات.

وأوضح الدكتور وجيه عزام أن منتخبنا الوطني” ناشئين وناشئات” سيشارك في منافسات سباقات السرعة الفرقية للفرق ، وفِي منافسات فردي الاسكراتش ، الاسبرنت ، الكيرين ، الاقصاء ، الاومنيوم ، النقاط ، ضد الساعة والمطاردة الفردية ، بينما يشارك منتخبنا للناشئين في منافسات الماديسون للفرق، علما أن المنتخب لن يشارك في سباق المطاردة الفرقية سواء على مستوى الناشئين أو الناشئات.
وأشار عزام إلى أن قائمة الفراعنة المشاركة في بطولة العالم تضم 12 لاعبا ولاعبة وهم:
عبدالله عفيفي – محمود بكر- يوسف شريف – بيجاد شريف – مهاب عزيز- خالد علام – عبد الرحمن فهيم – عبادة محمود- حبيبة السيد – شهد سعيد- مريم عاصم-
بسملة رامي تحت قيادة كابتن محمد ابراهيم المدير الفني للمنتخب.

Editor22 سباق في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة.. والمنتخب يشارك في 19 سباق
أقرا المزيد

وصول منتخبات بولندا والأرجنتين ورومانيا والمكسيك للمشاركة في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة

يتواصل توافد بعثات الدول المشاركة في بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر المقبل تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ووصلت إلى القاهرة اليوم بعثات منتخبات وبولندا ورومانيا والأرجنتين والمكسيك وأوغندا.
كما وصلت أمس إلى القاهرة بعثات منتخبات ليتوانيا وفرنسا والتشيك وكندا وهونج كونج والهند، وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكازاخستان وأوكرانيا ونيجيريا.
وخضع جميع أفراد بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة لفحص PCR بمجرد وصولهم مطار القاهرة، للكشف عن أي إصابات محتملة في صفوفهم بفيروس كورونا وفقا لبرتوكول وزارة الصحة المصرية ووزارة الرياضة والاتحاد الدولي للدراجات للحفاظ علي سلامة كل المشاركين في البطولة.
من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي أن اللجنة المنظمة تباشر مهامها مع بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمجرد وصولهم مطار القاهرة، حيث يتم استقبالهم وعمل الكشف الطبي عليهم قبل إنهاء إجراءات دخولهم البلاد، ويتم بعدها تسكينهم في مقار الإقامة التي تم تخصيصها لهم مبكرا، بجانب إطلاعهم على المواعيد المخصصة لتدريباتهم على المضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة والذي تقام عليه منافسات البطولة، مشيرًا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة تتواصل على مدار الساعة مع مسئولي بعثات المنتخبات التي وصلت إلى القاهرة لتذليل أي عقبات قد تواجههم، وأشار إلى أن العدد الكبير للمنتخبات المنتظر مشاركتها في البطولة يبشر بتحقيق البطولة مستويات فنية عالية لوجود أكبر المنتخبات المصنفة عالميا في رياضة الدراجات ضمن قائمة المشاركين في البطولة.

Editorوصول منتخبات بولندا والأرجنتين ورومانيا والمكسيك للمشاركة في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة
أقرا المزيد

الليلة.. البروفة الختامية لحفل افتتاح بطولة العالم للدراجات بحضور وزير الشباب

يتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاستعدادات الاخيرة لتنظيم بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ويحرص الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي متابعة البروفة الختامية لحفل افتتاح البطولة مساء اليوم بالمضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة، بحضور الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والسيد أليك لنفيرنا مدير البطولة.
ويتضمن حفل افتتاح البطولة استعراضًا بالدراجات، إلى جانب استعراض آخر لأعلام الدول المشاركة في البطولة، إضافة إلى أغنية وطنية رياضية للمطرب محمد نور.
من جانبه أثنى الدكتور وجيه عزام على الدعم الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة للجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات، ومتابعته المتواصلة لكافة الترتيبات الخاصة باستضافة وتنظيم البطولة، بما يضمن إقامتها بالشكل الذي يليق بصورة مصر لتكون البطولة المنتظرة امتدادًا للعديد من البطولات والأحداث الرياضية التي نظمتها مصر مؤخرًا بنجاح شهد به الجميع.

Editorالليلة.. البروفة الختامية لحفل افتتاح بطولة العالم للدراجات بحضور وزير الشباب
أقرا المزيد

فيديو| لاعب منتخب الإمارات يشكر مصر على دعم المشاركين ببطولة العالم للدراجات

أكد محمد المطيوعي لاعب منتخب الناشئين الإماراتي للدراجات على جاهزيته للمشاركة في بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأعرب المطيوعي عن سعادته لإقامة البطولة في مصر، نظرًا لتشابه الأجواء فيها مع أجواء دولة الإمارات، وأشاد بمستوى مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة والذي ستقام عليه منافسات البطولة، مشيرًا إلى أنه شعر بالارتياح من المرة الأولى التي تدرب فيها على مضمار استاد القاهرة.
وأضاف لاعب منتخب الإمارات أن البطولة التي تستضيفها القاهرة ستشهد أول مشاركة له على مستوى بطولة العالم، متمنيًا أن ينجح في تحقيق نتائج جيدة خلالها، ووجه المطيوعي الشكر إلى مصر واللجنة المنظمة للبطولة على الدعم المقدم للمنتخبات المشاركة في هذا الحدث الرياضي الكبير.

Editorفيديو| لاعب منتخب الإمارات يشكر مصر على دعم المشاركين ببطولة العالم للدراجات
أقرا المزيد

صور| قبل انطلاق بطولة العالم للدراجات.. وزير الرياضة يقوم بجولة تفقدية لمضمار الدراجات

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المضمار الدولي للدراجات باستاد القاهرة، للوقوف على آخر التحضيرات لاستضافة مصر بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ورافق وزير الشباب والرياضة خلال جولته التفقدية بمضمار الدراجات كل من الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، والسيد أليك لنفيرنا مدير البطولة.
وأكد الدكتور أشرف صبحي أنه يتابع بصفة شخصية الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالبطولة، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للوقاية من فيورس كورونا لجميع الدول والوفود المشاركة في البطولة.
وأضاف أن البنية التحتية بمصر أصبحت على قدر من الكفاءة العالية التي تتيح لها استضافة مختلف البطولات الدولية والعالمية، وهو ما ظهر جليا بدءا من بطولة كاس العالم لكرة اليد، وكاس العالم للسلاح وكاس العالم للجمباز الفني مرروا الي الان.
وحرص الدكتور أشرف صبحي على متابعة البروفات النهائية لحفل افتتاح البطولة كما استمع لأغنية حفل الافتتاح والتي يغنيها المطرب محمد نور، كما اطمأن الوزير على الانتهاء من كافة التجهيزات التي تم إضافتها لمضمار الدراجات باستاد القاهرة استعدادًا لبطولة العالم.
من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن وزير الشباب والرياضة على تواصل مستمر مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات، مشيدًا بالدعم الذي يقدمه الوزير لإتمام كل الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة بالشكل الأمثل، وبما يليق بصورة مصر لتكون البطولة المنتظرة امتدادًا للعديد من البطولات والأحداث الرياضية التي نظمتها مصر مؤخرًا بنجاح شهد به الجميع.

Editorصور| قبل انطلاق بطولة العالم للدراجات.. وزير الرياضة يقوم بجولة تفقدية لمضمار الدراجات
أقرا المزيد