نوفمبر 2021

جدول ميداليات البطولة العربية لدراجات الطريق وذوي الإعاقة

تصدر منتخب الجزائر الجدول النهائي لميداليات البطولة العربية لدراجات الطريق وذوي الإعاقة.
وجاءت حصيلة المنتخبات المشاركة في البطولة كالتالي:

Editorجدول ميداليات البطولة العربية لدراجات الطريق وذوي الإعاقة
أقرا المزيد

منتخب مصر للدراجات يحصد 59 ميدالية ويتوج بطلا عاما للبطولة العربية

فاز منتخب مصر للدراجات بالمركز الأول بالبطولة العربية للدراجات، والذي استضافتها مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري بمشاركة 17 دولة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي.
وتصدر منتخب مصر الترتيب العام والنهائي لجدول ميداليات مهرجان الدراجة العربية برصيد 59 ميدالية في كل البطولات ( مضمار – طريق – جبلي – Bmx – متحدي الإعاقة ) حققها لاعبو ولاعبات منتخب مصر ، بواقع 29 ميدالية ذهبية و13 فضية و17 برونزية.
وفي بطولة المضمار حقق منتخب مصر 43 ميدالية (25 ذهبية و10 فضيات و8 برونزيات)، وفي بطولتي الطريق ومتحدي الإعاقة فاز منتخب مصر ب12 ميدالية (3ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات)، وفي بطولتي الدراجة الجبلية وBMX فاز منتخب مصر ب4 ميداليات (ذهبية وفضية وبرونزيتين).
وفي الترتيب العام النهائي لميداليات المهرجان احتل منتخب الجزائر المركز الثاني برصيد 51 ميدالية ( 20 ذهب – 16فضة – 15 برونز ) وجاء منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 44 ميدالية ( 11 ذهب – 19 فضة – 14 برونز ) وجاء منتخب المغرب في المركز الرابع برصيد 40 ميدالية ( 9 ذهب – 15 فضة – 16 برونز ) ، واحتل منتخب السعودية المركز الخامس برصيد 17 ميدالية ( 5 ذهب – 7 فضة – 5 برونز ) وجاء منتخب الكويت في المركز السادس برصيد 8 ميداليات ( 2 ذهب – 3 فضة – 3 برونز ) واحتل منتخبا الأردن والبحرين المركزين السابع والثامن برصيد 3 ميداليات لكل منهما، وجاء منتخب لبنان في المركز السابع بميدالية واحدة.

Editorمنتخب مصر للدراجات يحصد 59 ميدالية ويتوج بطلا عاما للبطولة العربية
أقرا المزيد

وجيه عزام يؤكد اعتزازه بثقة الجمعية العمومية

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي والعربي على اعتزازه بثقة الجمعية العمومية للاتحاد المصري للدراجات، وذلك بعد اختياره رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد بالتزكية لمدة 4 سنوات.
وأضاف عزام أن تشكيل مجلس إدارة الاتحاد يتميز بالتجانس، وهو ما يعزز جهود مجلس إدارة الاتحاد لتطوير اللعبة وزيادة البطولات التي ينظمها الاتحاد.

Editorوجيه عزام يؤكد اعتزازه بثقة الجمعية العمومية
أقرا المزيد

رسميا.. وجيه عزام رئيسا لاتحاد الدراجات بالتزكية

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد المصري للدراجات اختيار الدكتور وجيه عزام رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد بالتزكية لمدة 4 سنوات قادمة.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الدراجات الذي أقيم اليوم تم اعتماد تشكيل مجلس الإدارة الجديد للاتحاد بالتزكية، ويضم المجلس 9 أعضاء وهم: محمد أمين البخاري واللواء منير إبراهيم العدل وأيمن على حسن وهشام فخري زيدان ومحمد السعيد حجازي وأحمد محمد مصطفى وأحمد جابر عبد المجيد والمقدم إيهاب صبري جمعة وسمر حامد عبد الحكيم.
وانعقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد المصري للدراجات بحضور مندوب من وزارة الشباب والرياضة ومندوب من اللجنة الأولمبية، واللذين اعتمدا محضر اجتماع الجمعية العمومية وما صدر خلاله من قرارات خاصة باعتماد الميزانية المالية والحساب الختامي وبرامج النطوير وخطط البطولات القادمة .

Editorرسميا.. وجيه عزام رئيسا لاتحاد الدراجات بالتزكية
أقرا المزيد

اليوم.. اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الدراجات

تعقد الجمعية العمومية للاتحاد المصري للدراجات اجتماعها العادي مساء اليوم برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي والعربي.

وتناقش الجمعية العمومية في اجتماعها ميزانية العام المنقضي بجانب إقرار ميزانية العام الجديد، كما تناقش الجمعية تفاصيل أنشطة ومسابقات الاتحاد في السنة المقبلة، وعدد من البنود الأخرى الموجودة في جدول أعمال الاجتماع.

ومن المنتظر أن تختار الجمعية العمومية اليوم مجلس الإدارة الجديد للاتحاد، وذلك بعد انتهاء ولاية المجلس الحالي.

Editorاليوم.. اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الدراجات
أقرا المزيد

الحوسني يشيد بتنظيم مهرجان الدراجة العربية

أثنى المستشار اسماعيل الحوسني الامين العام للاتحاد العربي للدراجات على المستوى التنظيمي المميز الذي شهده مهرجان الدراجة العربية، وقدم الشكر للاتحاد المصري للدراجات والمسئولين في الحكومة المصرية عن النجاح الكبير في التنظيم الذي لايقل عن تنظيم بطولات العالم ، بجانب كرم الضيافة الذي تلقاه الوفود العربية المشاركة في البطولة.
وأشار الحوسني إلى أن بطولات المهرجان أثبتت وجود الكثير من اللاعبين المميزين في صفوف المنتخبات المشاركة والذين يمكنهم المنافسة بقوة في البطولات القارية والعالمية.

Editorالحوسني يشيد بتنظيم مهرجان الدراجة العربية
أقرا المزيد

وجيه عزام: نجاح مهرجان الدراجة العربية فاق التوقعات

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي والعربي أن المهرجان حقق نجاحا فاق كل التوقعات.

وأشاد عزام بمستوى المنافسات إلى أقيمت في البطولات الأربعة بالمهرجان، مشيرا إلى أن المنتخبات المشاركة حققت مكاسب فنية عديدة خلال سباقات البطولة والتي زادت من خبرات اللاعبين المشاركين.

Editorوجيه عزام: نجاح مهرجان الدراجة العربية فاق التوقعات
أقرا المزيد

مصر تحصد 3 ميداليات في ختام البطولة العربية للدراجات

توج منتخب مصر للدراجات بثلاث ميداليات في البطولة العربية لدراجات BMX، والتي أقيمت منافساتها اليوم في مدينة المستقبل وذلك في إطار اليوم الختامي لمهرجان الدراجة العربية الذي استضافته مصر في الفترة من 14 وحتى 27 نوفمبر الجاري، برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ، والذي بدأ بسباقات الطريق ثم سباقات المضمار ثم سباقات الدراجة الجبلية ، واختتم اليوم بسباق Bmx واستمرت المنافسات لاكثر من 13 يوما بمشاركة اكثر من 400 لاعبا ولاعبة من الشباب والكبار ومتحدي الإعاقة .
وجاءت نتائج سباق دراجة الـ BMX لفئة الكبار مصرية خالصة حيث فاز ثلاثي منتخب مصر عبد الرحمن ماهر ومحمد عفيفي وعبد الرحمن سالم بالمراكز الثلاثة الأولى للسباق على الترتيب، ليحصدوا بذلك ميداليات السباق الذهبية والفضية والبرونزية، فيما جاء الإماراتي عبدالله الحوسني في المركز الرابع، وجاء لاعب منتخب مصر نور الدين أحمد في المركز الخامس.

Editorمصر تحصد 3 ميداليات في ختام البطولة العربية للدراجات
أقرا المزيد