مارس 2022

وجيه عزام يشيد بجهود الدولة في دعم نجاح بطولة إفريقيا للدراجات

وجه الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي الشكر للدولة المصرية وقيادتها على الدعم الكبير الذي قدمته لإنجاح تنظيم البطولة وخروجها بالشكل الذي يليق بإسم ومكانة مصر.
وأشاد عزام بالدعم والمؤازرة الكبيرة التي قدمها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء طوال فترة إقامة البطولة وتوجيهه الدائم لكافة أجهزة المحافظة بتوفير كل الاحتياجات التنظيمية وتذليل كل العقبات أمام اللجنة المنظمة لإخراج البطولة بالشكل الناجح المشرف امام دول افريقيا.
وأكد عزام أن المشاركة الكبيرة التي شهدتها البطولة جاءت لثقة الدول في مصر وتأكيدًا لريادتها وتميزها في تنظيم البطولات الرياضية وعكس ثقة كافة الدول في مصر كونها بلد الأمن والأمان.

Editorوجيه عزام يشيد بجهود الدولة في دعم نجاح بطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

إريتريا تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات.. والبعثات المشاركة تغادر القاهرة

غادرت بعثات المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا لدراجات الطريق القاهرة مساء أمس، وذلك بعد انتهاء منافسات البطولة التي استضافتها مدينة شرم الشيخ مؤخرا ، بمشاركة 30 دولة.
وأشادت البعثات المشاركة في بطولة إفريقيا للدراجات بمستوى تنظيم البطولة والذي أكد على تميز مصر في استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الدولية الكبرى، كما أثنى رؤساء البعثات والوفود التي شاركت بالبطولة على المستوى الفني والمنافسات القوية التي شهدتها البطولة والذي عكس التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى قارة إفريقيا في الفترة الأخيرة.
وجاء الترتيب النهائي العام لميداليات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق قد أسفر عن تصدر منتخب إريتريا الترتيب العام للميداليات برصيد 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية و7 وميداليات فضية وميدالية واحدة برونزية.
فيما جاء منتخب الجزائر في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات (4 ذهبية و2 فضية و3 برونزية)، واحتل منتخب جنوب إفريقيا المركز الثالث في الترتيب العام للميداليات برصيد 8 ميداليات (3 ذهبية و2 فضية و3 برونزية).
وجاء منتخب مصر في المركز الرابع في الترتيب النهائي العام للميداليات برصيد 7 ميداليات بواقع ميدالية ذهبية واحدة و4 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.
واحتل منتخب موريشيوس المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 4 ميداليات بواقع (ميدالية ذهبية واحدة وميداليتين فضيتين وبرونزية واحدة)، وجاء منتخب رواندا في المركز السادس برصيد 3 ميداليات بواقع (ذهبية واحدة، وميداليتين برونزيتين).
واحتل منتخب المغرب المركز السابع برصيد ميداليتين فضيتين، وجاء منتخبا بوركينا فاسو وكوت ديفوار في المركزين الثامن والتاسع على الترتيب وفي رصيد كل منهما ميدالية واحدة برونزية.

Editorإريتريا تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات.. والبعثات المشاركة تغادر القاهرة
أقرا المزيد

وجيه عزام: بطولة إفريقيا للدراجات حققت نجاح كبير

أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، مضيفا أن مشاركة 30 دولة ساهم في زيادة قوة المنافسات، بجانب أنه عكس ثقة الدول المشاركة في قدرة مصر على تنظيم البطولات الكبرى.
وأشار عزام إلى أن فوز منتخب مصر بميدالية ذهبية في اليوم الأخير للبطولة يعد خير تتويج للنتائج المميزة التي حققها لاعبو منتخب مصر منذ بداية البطولة.

Editorوجيه عزام: بطولة إفريقيا للدراجات حققت نجاح كبير
أقرا المزيد

مصر تحصد ميدالية ذهبية في اليوم الأخير لبطولة إفريقيا للدراجات

اختتمت اليوم منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق رقم 18 والتي استضافتها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري بمشاركة 30 دولة، وأسفرت نتائج اليوم الأخير من البطولة عن فوز منتخب مصر بميدالية ذهبية.
في سباق نخبة السيدات تحت 23 سنة فازت البطلة المصرية إبتسام زايد بالمركز الأول والميدالية الذهبية، فيما فازت لاعبة منتخب موريشيوس كيمبريت دي بيلوت بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وتوجت لاعبة منتخب بوركينا فاسو آوا باموجو بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي سباق نخبة الرجال تحت 23 سنة فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حصد منتخب الجزائر برونزية السباق.

Editorمصر تحصد ميدالية ذهبية في اليوم الأخير لبطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

وجيه عزام: المنافسات القوية شعار بطولة إفريقيا للدراجات

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن جميع سباقات البطولة تشهد منذ اليوم الأول منافسة قوية بين جميع المنتخبات المشاركة.

وأشار عزام إلى أن خطط تطوير رياضة الدراجات على مستوى قارة إفريقيا تحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع في البطولة، بجانب مشاركة عدد كبير من اللاعبين المحترفين بدول أوروبية وهو ما انعكس بشكل إيجابي على المردود الفني للبطولة.

Editorوجيه عزام: المنافسات القوية شعار بطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

إريتريا تحصد ذهبية وفضيتين في اليوم الرابع لبطولة إفريقيا للدراجات

أسفرت منافسات اليوم الرابع لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة 22 وحتى 27 مارس الجاري عن فوز منتخب إريتريا بثلاث ميداليات “ذهبية وفضيتين”.

وفي سباق الطريق لفئة الناشئين فاز منتخب إريتريا بالمركزين الأول والثاني ليتوج بذهبية وفضية السباق، فيما فاز منتخب موريشيوس بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي سباق الطريق لفئة الناشئات فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا الميدالية الفضية، فيما توج منتخب رواندا بالميدالية البرونزية للسباق.
وقام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتسليم الميداليات للاعبين الفائزين، في حضور الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

Editorإريتريا تحصد ذهبية وفضيتين في اليوم الرابع لبطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

وجيه عزام يشيد بنتائج منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن سباقات البطولة تشهد منافسة قوية بين جميع المنتخبات واللاعبين المشاركين.

وأشاد عزام بالنجاحات المتوالية التي يحققها لاعبو منتخب مصر منذ انطلاق منافسات البطولة، وهو ما يؤكد التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات في مصر خلال الفترة الأخيرة.

Editorوجيه عزام يشيد بنتائج منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

مصر تفوز بميدالية برونزية في اليوم الثالث لبطولة إفريقيا للدراجات

أسفرت منافسات اليوم الثالث لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري، عن فوز منتخب مصر بميدالية برونزية جديدة.

وفي سباق المختلط رجال – سيدات فاز منتخب مصر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وضم الفريق المصري المشارك في السباق كل من: إبتسام زايد وحبيبة عليوة وأحمد سعد ويوسف أحمد وعاصم خليل ورحاب الشربينى.

وفاز منتخب موريشيوس بالمركز الأول والميدالية الذهبية للسباق، فيما حصد منتخب إريتريا المركز الثاني والميدالية الفضية.

Editorمصر تفوز بميدالية برونزية في اليوم الثالث لبطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

وجيه عزام: الإعداد الجيد سر نتائج لاعبو منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن المنافسات القوية بين المنتخبات المشاركة في البطولة تعكس التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى القارة الإفريقية في الفترة الأخيرة.

وأثنى عزام على النتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر في اليوم الثاني للبطولة، مشيرا إلى أن النتائج المميزة للاعبي الفراعنة هي نتاج الإعداد الجيد الذي خضعوا له استعدادا للبطولة.

Editorوجيه عزام: الإعداد الجيد سر نتائج لاعبو منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

مصر تحصد فضيتين والجزائر ذهبيتن في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات

أسفرت منافسات اليوم الثانى من بطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري بمشاركة 30 دولة، عن فوز منتخب مصر بميداليتين فضيتين.

وتوجت البطلة المصرية إبتسام زايد بالمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق فردي نخبة السيدات تحت 23 سنة، فيما فازت الجزائرية نسرين حويلي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوجت الجنوب إفريقيا كيري جونكر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي السباق العام لفئة السيدات فاز منتخب الجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا فضية وبرونزية السباق.

وفي سباق فردي نخبة الرجال تحت 23 سنة فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا الميدالية الفضية، وتوج منتخب رواندا بالميدالية البرونزية.

وفي السباق العام لفئة الرجال فاز اللاعب المصري يوسف أحمد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما فاز الرواندي رينوس يوهيري بالميدالية الذهبية، وحصد الجزائري صلاح الدين شركي الميدالية البرونزية.

وفي سباق الناشئات فاز منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب المغرب الميدالية الفضية، وتوج منتخب إريتريا بالميدالية البرونزية.

وفي سباق الناشئين فاز منتخب إريتريا بالميداليتين الذهبية والفضية، فيما حصد منتخب جنوب إفريقيا برونزية السباق.

Editorمصر تحصد فضيتين والجزائر ذهبيتن في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد