ديسمبر 2022

عزام يشيد بنتائج لاعبي منتخب مصر في البطولة العربية للدراجات

أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمستوي الفني للبطولة العربية للدراجات التي أقيمت مؤخرا في الإمارات، وأثنى على الدفع بالعناصر الشابة لمنتخب مصر للحصول علي خبرات دولية في البطولات العربية والتي تعتبر فرصة قوية لتجهيز جيل قوي للمنافسة في البطولات القارية والعالمية والدورة الاولمبية.

وأشار عزام إلى أن البطولة العربية بالامارات شهدت منافسات قوية على مستوى كافة السباقات، مضيفًا أن لاعبو الفراعنة أظهروا مدى التطور المتواصل الذي شهدته مستوياتهم في الفترة الأخيرة، بفضل برامج الإعداد الجيد التي ينفذها الاتحاد المصري للدراجات للاعبي المنتخب في كافة الفئات والمراحل السنية.

Editorعزام يشيد بنتائج لاعبي منتخب مصر في البطولة العربية للدراجات
أقرا المزيد

منتخب مصر يحصد 8 ميداليات في البطولة العربية للدراجات بالإمارات 

اختتمت اليوم منافسات البطولات العربية لدراجات الطريق والجبلية وذوو الإعاقة والتي أقيمت بدولة الإمارات خلال الفترة من 18 وحتى 24 ديسمبر الجاري، وذلك تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي ، وتحت اشراف اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والافريقي والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي.

وحصدت بعثة منتخب مصر التي شاركت في البطولة 8 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين، و5 ميداليات برونزية.

ونجحت لاعبة منتخب مصر إبتسام زايد في حصد ذهبية الفردي العام، وفضية الفردي ضد الساعة، وحصد منتخب مصر فضية فرق فردى عام لفئة الناشئين، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من محمد أيمن، وكريم نادر، إسلام اياد، وعمر طلعت، ومحمد عبد الحميد، وأدهم عبد الحميد.

ونجح منتخب مصر في حصد برونزيتين الفرق فردى عام وفرق ضد الساعة لفئة الشابات، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من علياء أحمد، وآلاء السيد، وشهد سعيد، وحبيبة أسامة.

وحصد منتخب مصر برونزية الفرق ضد الساعة لفئة الشباب، ومثل منتخب مصر في هذا السباق كل من محمود بكر، وعمر السعيد، وبجاد شريف، وسيد أحمد.

وتوج منتخب مصر ببرونزيتين فرق ضد الساعة وفرق فردى عام لفئة الاناث، ومثل منتخب مصر في هذين السباقين كل من إبتسام زايد، وندى عبد الكريم، ورحاب أحمد.

وتحت قيادة الجهاز الفني لمنتخب مصر برئاسة كابتن محمد إبراهيم المدير الفني للمنتخبات ويعاونه محمد فتحي مدرب، وشريف عبد الحليم فني ميكانيكا.

ومن المقرر ان تعود بعثة مصر الي القاهرة مساء اليوم.

Editorمنتخب مصر يحصد 8 ميداليات في البطولة العربية للدراجات بالإمارات 
أقرا المزيد

وجيه عزام يشيد بنتائج منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات للشباب

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن البطولة حققت نجاحا كبيرا أشاد به جميع بعثات المنتخبات التي شاركت بها، وأثنى عزام على المستويات المميزة التي قدمها اللاعبون الشباب على مدار مراحل الطواف والتي عكست جميعها التطور المتواصل في أداء لاعبي رياضة الدراجات على المستوى القاري الأمر الذي يبشر بقدرتهم على المنافسة بقوة في البطولات العالمية.

وأشاد الدكتور وجيه عزام بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر في البطولة، والتي تعد خطوة على طريق إعداد جيل جديد من اللاعبين وصقل خبراتهم للاعتماد عليهم في كافة البطولات مستقبلا.

ووجه عزام الشكر إلى المسئولين وخاصة وزير الشياب والرياضة ومحافظ أسوان ومسئولي مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة والذين وفروا كل الإمكانيات المطلوبة لنجاح البطولة وخروجها بالشكل الأمثل الذي يليق بإسم مصر وريادتها في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبرى.

Editorوجيه عزام يشيد بنتائج منتخب مصر في بطولة إفريقيا للدراجات للشباب
أقرا المزيد

منتخب الدراجات يفوز بفضية بطولة إفريقيا للشباب

اختتمت اليوم منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي أقيمت بمدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وتوج منتخب الجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية للبطولة ، فيما توج منتخب مصر بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وأحرز منتخب مصر (فريق ب) المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وشهدت منافسات اليوم الاخير للبطولة فوز اللاعب الجزائري جواد نهاري بالمركز الأول والميدالية الذهبية للمرحلة الأخيرة للطواف ، فيما فاز مواطنه وليد زايد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وتوج لاعب منتخب مصر مهاب عزيز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

Editorمنتخب الدراجات يفوز بفضية بطولة إفريقيا للشباب
أقرا المزيد

وجيه عزام: بطولة إفريقيا إعداد جيد لجيل جديد من لاعبي منتخب مصر

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي أن المستويات المميزة التي يقدمها اللاعبون المشاركون في البطولة تؤهلهم للمنافسة بقوة على المستوى الدولي خلال الفترة المقبلة.
وأشاد عزام بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر للشباب في البطولة حتى الآن، موضحا أن البطولة الحالية تعد خطوة على طريق إعداد جيل جديد من اللاعبين وصقل خبراتهم للاعتماد عليهم في كافة البطولات التي سيشارك بها منتخب الدراجات المصري خلال الفترة المقبلة.

Editorوجيه عزام: بطولة إفريقيا إعداد جيد لجيل جديد من لاعبي منتخب مصر
أقرا المزيد

منتخب مصر يحصل علي برونزية في اليوم الثالث لبطولة إفريقيا للدراجات للشباب

تواصلت منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وأسفرت نتائج اليوم الثالث للبطولة عن فوز اللاعب الجزائري محمد إملال بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق المرحلة الثانية، وتوج مواطنه جواد نهاري بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وأحرز لاعب منتخب مصر مهاب عزيز المركز الثالث والميدالية البرونزية للسباق.
وتصدر اللاعب الجزائري محمد إملال الترتيب العام للاعبين بعد فوزه بطواف المرحلة الثانية من البطولة، واحتل منتخب الجزائر صدارة الترتيب العام للبطولة بعد فوزه بالمرحلة الثانية من الطواف.

Editorمنتخب مصر يحصل علي برونزية في اليوم الثالث لبطولة إفريقيا للدراجات للشباب
أقرا المزيد

وجيه عزام يشيد بمستوى المنافسات في بطولة إفريقيا للدراجات

أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمنافسات القوية التي شهدتها البطولة في أول يومين، مؤكدًا أن قوة المنافسة في السابقات تعكس التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على المستوى القاري بفضل خطط التطوير التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة.
وأكد عزام أن البطولة تشهد مشاركة أفضل اللاعبين في رياضة الدرجات لفئة الشباب على مستوى قارة إفريقيا، وهو ما يبشر بتواصل المنافسة القوية في جميع سباقات البطولة، في ظل سعي جميع المنتخبات المشاركة لتحقيق نتائج جيدة وحصد أكبر عدد من الميداليات في البطولة.

Editorوجيه عزام يشيد بمستوى المنافسات في بطولة إفريقيا للدراجات
أقرا المزيد

مصر تحصد ميداليتين فضيتين في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات للشباب

تنطلق اليوم منافسات اليوم الثالث لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وأسفرت نتائج أول يومين بالبطولة عن تصدر منتخب الجزائر المراكز الأولى لسباقات المرحلة الأولى البالغة مسافتها 30 كيلومتر، وذلك من أصل 112 كيلومتر هي مجموع مسافات مراحل البطولة، فيما جاء منتخب مصر في المركز الثاني، واحتل المنتخب الإثيوبي المركز الثالث.
وتمكن منتخب الجزائر من حصد ميداليتين ذهبيتين، وتوج منتخب مصر بميداليتين قضيتين وميدالية برونزية، وحصد منتخب إثيوبيا ميدالية برونزية.
وفي سباق تصفيات الفرق احتل منتخب الجزائر المكون من اللاعبين نصر الله عثماني ووليد زيد وداوود نهاري المركز الأول، وجاء منتخب مصر للشباب (فريق أ) المكون من اللاعبين بجاد سعد وعمر السعيد وعلي يونس في المركز الثاني، وجاء منتخب مصر للشباب (فريق ب) المكون من اللاعبين محمود رمضان ومحمود بركات ومعاذ جميل في المركز الثالث.
وفي سباق تصفيات الفردي جاء الجزائري نصر الله عثماني في المركز الأول، واحتل مواطنه وليد زيد المركز الثاني، وجاء الجزائري داوود نهاري في المركز الثالث.
وفي سباق المرحلة الأولى للفرق ضد الساعة احتل منتخب الجزائر المركز الأول، وجاء منتخب مصر (فريق أ) في المركز الثاني، واحتل منتخب إثيوبيا في المركز الثالث.
وفي سباق المرحلة الأولى لفئة الفردي ضد الساعة جاء الثلاثي الجزائري محمد أملال ونصر الله عثماني ومحمد قصير في المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب، فيما احتل لاعب منتخب مصر بجاد سعد المركز الرابع.
وفي تصفيات المرحلة الأولى للفرق جاء منتخب الجزائر في المركز الأول، واحتل منتخب مصر المركز الثاني، وجاء منتخب إثيوبيا في المركز الثالث، وجاءت المنتخبات الثلاثة بنفس الترتيب في التصنيف العام للفرق في ختام اليوم الثاني للبطولة.

Editorمصر تحصد ميداليتين فضيتين في اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للدراجات للشباب
أقرا المزيد

صور.. افتتاح بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب بأسوان

افتتحت أمس منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 وحتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام.

وتشهد منافسات البطولة مشاركة دول بوروندي والجزائر وأوغندا وكينيا وإثيوبيا بجانب مصر التي تشارك بفريقين بالبطولة وهما منتخب الشباب والمنتخب الثاني للشباب ، وتصل المسافة الإجمالية للسابقات في البطولة إلى 112 كيلومتر مقسمة على 4 مراحل.
وأقيمت مراسم افتتاح البطولة أمام مبنى محافظة أسوان بحضور اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، ومسئولي اللجنة المنظمة للبطولة.

Editorصور.. افتتاح بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب بأسوان
أقرا المزيد

وجيه عزام: منافسات قوية منتظرة في بطولة إفريقيا للدراجات للشباب

أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي أن الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة تمت على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن استضافة مصر لطواف النيل الدولي للدراجات لأول مرة هو تنفيذا لفكرة كان يحلم بها لتجميع شباب دول حول في منافسة قوية وشريفة ، متوقعا ان تزداد مشاركات طواف النيل الدولي في دورته الثانية القادمة لاكثر من 20 دولة من دول حول النيل .
واوضح عزام ان مصر جديرة بالتنظيم الرائع في امتداد للنجاحات التي حققتها مصر في الفترة الأخيرة باستضافة العديد من بطولات الدراجات القارية والدولية بجانب العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.
وأضاف عزام أن البطولة تشهد مشاركة مجموعة مميزة من المنتخبات الإفريقية التي تضم في صفوفها عدد من اللاعبين الواعدين في رياضة الدراجات على المستوى القاري، متوقعًا أن تشهد البطولة منافسات قوية في جميع السباقات في ظل الطفرة الكبيرة التي شهدتها اللعبة على مستوى دول القارة السمراء.

Editorوجيه عزام: منافسات قوية منتظرة في بطولة إفريقيا للدراجات للشباب
أقرا المزيد