يونيو 2024

مصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية

اختتمت اليوم منافسات بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق والتي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بمشاركة 55 لاعبًا يمثلون 6 دول وهي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.

وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة في سباقات المضمار والطريق.
وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة إقامة سباقات الطريق والتي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.
فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز منتخب السنغال بـ 4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ 4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.
واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار والتي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة بواقع 10 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.
وبذلك توج منتخب مصر بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.
وشهدت البطولة منافسات قوية ، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.
من جانبه أعرب الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.
وأشار عزام إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل الدولة للدراجات وخاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية مما انعكس علي نجاح التنظيم وتتويج المصريين بالبطولات.
فيما أعرب محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرًا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما تؤهلهم لكأس العالم والاولمبياد.

Editorمصر تفوز ببطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية برصيد 37 ميدالية
أقرا المزيد

مصر تحصد 21 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار

فاز منتخب مصر للدراجات بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار، بعد تصدر لاعبي الفراعنة ترتيب ميداليات سباقات المضمار والتي أقيمت اليوم وأمس على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

وحصد منتخب مصر 21 ميدالية متنوعة بواقع 10 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين، تصدر بهم الفراعنة جدول ميداليات بطولة المضمار.

وفي سباقات اليوم فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية لسباق السرعة 200 متر، فيما فاز منتخب نيجيريا بالميدالية الفضية.

وفي سباقات السرعة بمختلف الفئات رجال وسيدات حصد منتخب مصر 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية، وميدالية برونزية واحدة.

وفي نفس السابقات فاز منتخب كينيا بميدالية ذهبية وأخرى فضية، بجانب ميدالية برونزية مع منتخب موريشيوس، وفاز منتخب المغرب بميدالية ذهبية، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية.

وضمت منافسات أمس وفي سباقات المطاردة الفردية فاز منتخب مصر بـ 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

فيما فاز منتخبي كينيا والمغرب بميدالية ذهبية لكل منهما، وفاز منتخبي نيجيريا وكينيا بميدالية فضية لكل منهما، وتوج منتخبي كينيا والمغرب بميدالية برونزية لكل منهما.

من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمستوى القوي لسباقات بطولة المضمار، مشيرا إلى أن قوة المنافسات في هذه السابقات عكست التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات.

وأثنى عزام على فوز لاعبي منتخب مصر بلقب بطولة المضمار، موجها الشكر للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على ما بذلوه من جهد خلال منافسات سباقات المضمار.

 

Editorمصر تحصد 21 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار
أقرا المزيد

وجيه عزام يشيد بحضور وزير الرياضة افتتاح بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات

أعرب الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة.

وأشار عزام إلى أن حضور وزير الرياضة حفل افتتاح البطولة هي خطوة تعد انعكاسا حقيقيا لاهتمام الدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.

 

Editorوجيه عزام يشيد بحضور وزير الرياضة افتتاح بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات
أقرا المزيد

وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات بالقاهرة | صور

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حضور حفل افتتاح بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري.

وشهد حفل الافتتاح الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، بجانب حضور عدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية للدراجات.

 

 

Editorوزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات بالقاهرة | صور
أقرا المزيد

وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري.
وشهد حفل الافتتاح الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، بجانب حضور عدد من رؤساء الاتحادات الإفريقية للدراجات
وتشهد البطولة مشاركة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.
وبدأت منافسات البطولة اليوم بإقامة سباقات المضمار والتي تستمر غدا، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.
من جانبه أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالمستوى التنظيمي للبطولة، مؤكدا أن استضافة هذه البطولة وغيرها من الأحداث الرياضية القارية والدولية يؤكد على تميز مصر في تنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية الكبرى.
واضاف الوزير ان الدولة والقيادة السياسية تعطي اهتماما كبيرا بالرياضة وخاصة ذو الهمم وهذا الاهتمام انعكس علي انجازات الرياضة البارالمبية وتحقيق ميداليات عالمية
واشاد الوزير بالطفرة الرياضية للدراجات ونجاح الاتحاد المصري في تنظيم العديد من البطولات الدولية سنويا وهو ما ادي لطفرة كبيرة في رياضة الدراجات خاصة بعد بناء مضمار القاهرة الدولي احد افضل 5 منشاءات للدراجات في العالم
وأعرب الدكتور وجيه عزام عن تقديره وشكره لحرص الدكتور أشرف صبحي على حضور حفل افتتاح البطولة، وهي الخطوة التي اعتبرها انعكاسا حقيقيا لاهتمام الدولة الدائم ومتابعته المستمرة لكل البطولات الرياضية التي تنظمها مصر في كل اللعبات.

Editorوزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
أقرا المزيد

قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة

أعلن محمد إبراهيم المدير الفني لمنتخبات مصر البارالمبي للدراجات، قائمة المنتخب التي تخوض منافسات بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار والطريق والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري.

وضمت القائمة كلًا من:
ورد شان محمد، إيمان عبدالعال، جنى خليفة، أسماء يونس، هيثم سرحان، عبدالرحمن صلاح، خالد السيد، وليد عامر، إسلام أبو زيد، نور الدين رمضان، محمد بشير، مختار عبدالرؤوف، أحمد إسماعيل، علي الليثي، أحمد الإمام، إبراهيم حافظ أحمد.

يقود المنتخب فنيًا، محمد إبراهيم خليفة مديرًا فنيًا، إيمان نور الدين مدربة، محمد عبدالرازق مدربًا، محمد فرج مدربًا، شريف عبدالحليم وأحمد محمد فنيين دراجات.

ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال وموريشيوس ونيجيريا بإجمالي 55 لاعبًا يمثلون المنتخبات الـ6 المشاركة في البطولة.

وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدًا إقامة سباقات المضمار، ثم تقام مسابقات الطريق بعد غد الجمعة، في ختام البطولة.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

Editorقائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
أقرا المزيد

اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة

  1. تنطلق في السادسة مساء اليوم الاربعاء منافسات بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
    ويشارك في البطولة 55 لاعبا يمثلون 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا.
    وتشهد منافسات البطولة اليوم وغدا إقامة سباقات المضمار على ، فيما تختتم البطولة بسباقات الطريق بعد غد الجمعة.
    وتنطلق أول السباقات مساء اليوم على مضمار الدراجات الدولي بإستاد القاهرة.
    وأقيم في الثانية عشرة ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بالبطولة وذلك بحضور اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجية عزام رئيس الاتحادين المصري والأفريقي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبحضور كافة اللاعبين المشاركين بالبطولة ومسئولي البعثات والأجهزة الفنية والحكام، وتم خلال الاجتماع استعراض التعليمات التنظيمية الخاصة بالبطولة ونظام السباقات، وإبلاغ كل منتخب بالمواعيد المحددة للاعبيه لخوض التدريبات.
    من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام أن لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة بحالة جاهزية تامة استعدادًا لخوض سباقات البطولة، سواء سباقات المضمار أو سباقات الطريق.
    وأشار عزام إلى أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة اطمأنت في الساعات الماضية على جاهزية كافة الترتيبات الخاصة بالمسائل التنظيمية للبطولة، وتتابع على مدار الساعة مع مسئولي بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة للتأكد لتذليل أي عقبات قد تواجههم.
Editorاليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
أقرا المزيد

55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات بالقاهرة

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق، والتي تقام في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يونيو الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
ويشارك في البطولة 6 منتخبات هي مصر وكينيا والمغرب والسنغال، موريشيوس، ونيجيريا، وذلك بإجمالي 55 لاعبا يمثلون المنتخبات الـ 6 المشاركة في البطولة.
ويقام صباح غد الأربعاء الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، وذلك بحضور الأجهزة الفنية للمنتخبات المشاركة واللاعبين، بجانب حكام البطولة ومسئولي اللجان التنظيمية.
من جانبه أكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية الخاصة بالبطولة.
وأضاف عزام أن الاجتماع الفني المقرر غدا سيشهد إبلاغ المنتخبات المشاركة وأجهزتها الفنية لكافة التعليمات الخاصة بالبطولة، ونظام السباقات، سواء سباقات المضمار، أو سباقات الطريق.
وأشار عزام إلى أن بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق تعد حلقة في سلسلة البطولات المميزة التي نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الأخيرة، بجانب أنها تترجم التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات على مستوى القارة السمراء مؤخرا بفضل خطط تطوير اللعبة وزيادة قاعدة المشاركين.

Editor55 لاعبا يشاركون في بطولة إفريقيا الباراليمبية للدراجات بالقاهرة
أقرا المزيد